القائمة الرئيسية

الصفحات

لزيادة إنتاج الحليب مزارع يجعل الابقار ترتدي نظارات الواقع الافتراضي

الابقار ترتدي نظارات الواقع الافتراضي

 في محاولة لزيادة إنتاج الحليب مزارع يجعل الابقار ترتدي نظارات الواقع الافتراضي ، قام احد المزارعين في تركيا بعمل ملفت للانظار وغير مألوف  بحيث يقوم بتجربة نظارات الواقع الافتراضي التي تجعل الأبقار تعتقد أنها في وسط مرعى أخضر في الصيف.


نظارات الواقع الافتراضي vr تساعد الابقار في انتاج الحليب 

نظارات الواقع الافتراضي vr تساعد الابقار في انتاج الحليب


تعمل عائلة عزت كوجاك على تربية الماشية في مزرعة في أكساراي بتركيا منذ ثلاثة أجيال ، وقد عانى العمل لفترة طويلة لأنهم حاولوا دائمًا مواكبة العصر. 


حان دور Izzet الآن للتأكد من أن الشركة العائلية تعمل بشكل جيد بما يكفي ليتم نقلها إلى الجيل التالي ، وهو يعمل بشكل كامل على الحلول غير التقليدية. 


بعد تجربة الموسيقى الهادئة المصممة لإرخاء الأبقار ، يقوم المزارع التركي الآن بتجربة نظارات الواقع الافتراضي الخاصة التي يُزعم أنها تجعل الحيوانات تعتقد أنها ترعى في مرعى مشمس ، بدلاً من مزرعة داخلية قاتمة في منتصف الشتاء.



لزيادة إنتاج الحليب

وقال كوتشاك لوكالة أنباء الأناضول "نحصل على ما معدله 22 لترًا من الحليب يوميًا من أبقارنا". 

"كان لدينا بقرتان من أبقارنا يرتديان نظارات الواقع الافتراضي ويشاهدان مرعيًا أخضرًا واسعًا طوال اليوم ، وزاد إنتاج الحليب اليومي إلى 27 لترًا. هذه النظارات جيدة عاطفيا للحيوانات ، لاحظنا أن الحيوانات أقل توترا. وقد انعكس ذلك في إنتاجية الحليب ونوعية الحليب ".


قال المزارع التركي إنه استوحى من مقال إخباري عن أبقار ترتدي نظارات الواقع الافتراضي في مزرعة في روسيا. كان مفتونًا بالفكرة ، لذلك اتصل بالشركة التي تصنع نظارات خاصة للأبقار وطلب زوجين منها. 


الآن بعد أن رأى تأثير تقنية الواقع الافتراضي ، فإنه يخطط لطلب 10 أخرى ، وإذا زاد معدل إنتاج الحليب بنفس الطريقة ، فإنه يريد الحصول على سماعات رأس لجميع أبقاره البالغ عددها 180.


لزيادة إنتاج الحليب مزارع يجعل الابقار ترتدي نظارات الواقع الافتراضي


قال عزت كوجاك: "تم تجربة الواقع الافتراضي لأول مرة من قبل شركة في روسيا ، وقد رأينا ذلك بالصدفة على وسائل التواصل الاجتماعي". "قررنا أن نجربها أيضًا. في الوقت الحالي ، نضعه على 2 من أبقارنا ولاحظنا زيادة في إنتاج الحليب. نحن حاليًا في المرحلة التجريبية الأولى ، وقد طلبنا 10 نظارات واقع افتراضي للمرحلة التجريبية الثانية. إذا نجحنا معهم ، فسنطلب نظارات واقية لقطيعنا بأكمله ".


قال كوتشاك إنه يواصل أيضًا تشغيل الموسيقى للأبقار لجعلها أكثر استرخاءً. يراقب حالتهم المزاجية وسلوكهم بمساعدة نظام تتبع يتلقى البيانات من شريحة متصلة بكاحلي الأبقار ويدعي أن الموسيقى تحدث فرقًا كبيرًا أيضًا.



شاهد الفيديو



تعليقات

محتويات الموضوع