القائمة الرئيسية

الصفحات

ابتكار ذكاء اصطناعي في الصين يستبدل المحقق الجنائي

ابتكار ذكاء اصطناعي في الصين يستبدل المحقق الجنائي

ادعى بعض الباحثين في الصين انهم استطاعوا من  ابتكار ذكاء اصطناعي في الصين يستبدل المحقق الجنائي , وبين هولاء الباحثين أنهم قد طوروا ذكاء اصطناعي متقدم يُقال إنه قادر على تحديد الجرائم وتوجيه التهم ضد المشتبه في ارتكابهم لها.


ذكاء اصطناعي متقدم يستبدل المحققين الجنائيين 

ليس هناك من ينكر أن التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي يتم بسرعات فائقة وأن العديد منا سيفقدون وظائفنا يومًا ما بسبب آلة لا تعرف الكلل ، لكنني أشك في أن أي شخص يتخيل أن المدعين العامين سيجدون وظائفهم مهددة من قبل الآلات في أي وقت قريب. 

ومع ذلك ، إذا تم تصديق الباحثين الصينيين ، فهناك بالفعل نظام ذكاء اصطناعي يمكن أن يحل محل المدعين العامين البشريين "إلى حد معين" وتوجيه تهمة بدقة تزيد عن 97 بالمائة ، بناءً على وصف قضية جنائية مشتبه بها.



اهم التفاصيل في ابتكار ذكاء اصطناعي قادر في تحديد المجرمين

 اتم تطوير الذكاء الاصطناعي المثير للجدل من قبل فريق بقيادة البروفيسور شي يونغ ، مدير معمل إدارة البيانات والمعرفة بالأكاديمية الصينية للعلوم. وهم يدّعون أن الآلة يمكنها تحديد الجريمة وتقديم التهمة بناءً على الوصف اللفظي لما حدث فقط ، وبالتالي تكون قادرة على "استبدال المدعين العامين في عملية صنع القرار إلى حد معين".

من أجل الارتقاء ببرنامج الذكاء الاصطناعي إلى مستوى يمكنه من خلاله توجيه اتهامات بهذه الدقة المثيرة للإعجاب ، أمضى الباحثون خمس سنوات بين عامي 2015 و 2020 في تدريبه باستخدام أكثر من 17000 قضية جنائية مختلفة. 

وبحسب ما ورد ، يمكن لروبوت الذكاء الاصطناعي الذي لم يكشف عن اسمه أن يتهم المشتبه بهم باستخدام 1000 "سمة" مختلفة مشتقة من وثائق حالة وصفها الإنسان.

ذكرت صحيفة South China Morning Post أنه يمكن استخدام برنامج الذكاء الاصطناعي المتقدم لاتهام المشتبه بهم ببعض الجنايات الأكثر شيوعًا ، بما في ذلك الاحتيال والسرقة والقيادة الخطرة وإعاقة العدالة وإدارة عمليات المقامرة غير القانونية والمزيد.

 في الوقت المناسب ، يأمل الفريق في تحسين الذكاء الاصطناعي ، مما يسمح له بإكمال مهام أكثر تعقيدًا مثل التعرف على الجرائم غير الشائعة وتوجيه تهم متعددة ضد مشتبه به واحد.


انتقاد الاختراع المثير للجدل 

ذكاء اصطناعي متقدم يستبدل المحققين الجنائيين

على الرغم من إنجازاته المثيرة للإعجاب بالفعل ، إلا أن المدعي العام لمنظمة العفو الدولية يعتبر بالفعل مشروعًا مثيرًا للجدل من قبل كل من الخبراء وعامة الناس. أحد الشواغل الرئيسية هو تحيز الذكاء الاصطناعي ، والذي يلعب دورًا كبيرًا في تحديد نتيجة الأشياء المختلفة. كل ما عليك فعله هو تغذية المعلومات المتحيزة للآلة وينتهي بك الأمر بذكاء اصطناعي معيب يتخذ جميع أنواع القرارات المشكوك فيها.

يتساءل الخبراء القانونيون أيضًا عمن سيتحمل المسؤولية إذا ارتكب الذكاء الاصطناعي أي خطأ. على الرغم من دقة الشحن المثيرة للإعجاب البالغة 97 في المائة ، إلا أن هناك دائمًا خطر حدوث خطأ ، ولا أحد يعرف حقًا من سيتم إلقاء اللوم عليه.

"من سيتحمل المسؤولية عندما يحدث ذلك؟ المدعي العام أم الآلة أم مصمم الخوارزمية؟ " قال محامٍ فضل عدم الكشف عن هويته لـ SCMP.


تعليقات

محتويات الموضوع